الاثنين، 16 أغسطس 2010

كلمة حق في حركة حق - الحلقة الثالثة

وصلني اتصال هاتفي من السنكيس عند الساعة الرابعة فجرا يوم 12 ديسمبر 2008 وبعد سيل من عبارات الاعتذار بسبب التوقيت الغريب اخبرني انه موجود في فينا لامر جلل ولا بد له ان يلتقيني لان مستقبل المذهب سيتحدد في الخليج مرددا علي عبارة إن الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل فقلت في نفسي لعل الرجل وقع في ضيق ولابد لي ان اقوم بمساعدته كونه رجل عاجز عن العمل وحالته خاصة وفعلا انطلقت الى شارع ماريا هلفر ووجدت السنكيس رفقة ثلاث رجال وبعد ان تبادلنا الكلام والسلام وهممت بالاستفسار عن سر المكالة الهاتفية الغريبة طلب مني السنكيس ان ارافقه وضيوفه الى فندق الماريوت وساس فاعتذرت لان الوقت غير مناسب وطالبته ان يعطيني تعليل لاتصاله الهاتفي وكذلك تفسير استخدامه لعبارة إن الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل فقال لي يا دكتور تعال معي للفندق وستعرف كل شيء فوافقت مكرها وذهبت معه الى الفندق هناك عرفني على ضيوفه كالتالي ابو علي , ابو تراب ,ابو منتظر طبعا بالتآكيد الاسماء حركية لكني عرفت من طريقة نطقهم للحروف ان الاول بحريني والثاني عراقي والثالث ايراني فقلت له ممكن اعرف بماذا اقدر اخدمكم ؟  فقال لي دكتور سيتم تحويل مبلغ مهم لنا هنا عبر مكتب لتحويل الاموال ونحن لا نثق بغيرك لذا نلتمس ان يتم التحويل على اسمك لانك مواطن نمساوي واستلامك للمبلغ لن يثير اي تقولات , فاعتذرت لاني لا اعرف مصدر المال ولا اسباب مقدمه الى اوروبا ولا كيفية صرفه فيما بعد , فقلت له وما دخل هذه الاموال بمصير المذهب الذي تحدثت عنه فقال ان الاموال محولة من الجمهورية الاسلامية عبر لبنان ليتم بناء حسينية ومدرسة دينية في البحرين حيث سيتم تحويل المبلغ الي البحرين بعد ان يمر بالامارات , فقلت له وما سبب هذه الدائرة الكبيرة لتصل النقود الى البحرين فقال دواعي امنية فقلت له ولماذا استلمه انا ومن سيستلمه في دبي ومن استلمه في لبنان يا اخ سنكيس تصرفاتك تثير الريبة فقال لي دكتور سنمنحك اتعاب انت لديك مكتب محاماة وهذا في صلب عملك ...
 فقلت له انا متخصص في قضايا الاحوال الشخصية وقضايا الطلاق والارث ولا تقع مواضيع تحويل الاموال والتجارة ضمن اختصاصي . هنا تدخل ابو منتظر الايراني وقال لقد خيبت ظني بك يا دكتور قالوا عنك انك من المدافعين عن مصلحة المذهب فلماذا تقف في طريق اقامة بيت من بيوت الله على ارض الله ؟
فقلت له اخي انا لا اعمل في اشياء لا افقه دوافعها ثم من قال لك ان هذه الاموال ستستغل في بناء بيت من بيوت الله ربما تستخدم في امر يضر مصلحة المذهب هنا انتفض ابو علي البحريني وقال نحن في حركة حق نموت ولا نسمح بالاساءة للمذهب وكلامك مردود عليك يا دكتور . ..
فقلت له يا ابو علي ما اطلعت عليه من وثائق عن حركة حق يجعلني في ريبة من اي عمل تقومون به وانا اسف لاني مظطر للانسحاب , وهممت بالانصراف الا ان ابو تراب اخبرني انه يود ان يحدثني على انفراد فاعتذرت بضيق الوقت فاخبرني انه سيقوم بزيارتي للمكتب وتبادلنا البطائق التعريفية . فلما انصرفت عرفت ان ابو تراب هو حسين احمد عبطان ولهذا الرجل قصة غريبة اعرضها عليكم في الحلقة الرابعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق